logo mes_0.png

facebook.png      twitter.png      rss.png      youtube.png

السيد الوزير يترأس فعاليات الجلسة الافتتاحية للنسخة الرابعة ليوم البحث والابتكار المنظم من طرف جامعة شعيب الدكالي- الجديدة.

ترأس وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، السيد سعيد أمزازي، يوم الأربعاء 06 مارس 2019 بمقر المدرسة الوطنية للتجارة والتسيير بالجديدة، فعاليات الجلسة الافتتاحية للنسخة الرابعة ليوم البحث والابتكار المنظم من طرف جامعة شعيب الدكالي بتعاون مع المركز الوطني للبحث العلمي والتقني، على شرف الأستاذ عمر الفاسي الفهري، أمين السر الدائم لأكاديمية الحسن الثاني للعلوم والتقنيات. 

وشكل هذا اليوم مناسبة لتكريم الأستاذ عمر الفاسي الفهري، الأكاديمي المرموق والباحث المقتدر والفيزيائي المحنك، الذي قدم وما زال يقدم خدمات جليلة لتطوير البحث العلمي ببلادنا ، ويساهم من خلال أكاديمية الحسن الثاني للعلوم والتقنيات في الارتقاء بالعلم وبناء مجتمع المعرفة.

وفي كلمة له بالمناسبة نوه السيد الوزير بهذه المبادرة المتميزة التي تشكل فضاء متميزا لإبراز الإنجازات المحققة واستعراض آفاق تطوير البحث العلمي بهذه الجامعة، وموعدا سنويا للاحتفاء بالتميز في مجالات البحث العلمي. 

كما تم خلال هذا اللقاء تتويج ثلة من الباحثين والباحثات الذين تميزوا في مجالات العلوم والتقنيات، والعلوم الانسانية والقانونية والاقتصادية والاجتماعية، (أحسن أطروحة دكتوراه، أحسن بنية بحث، والمتوجين في مباريات "أطروحتي في 180 ثانية")، وكذا الاحتفاء بالأساتذة الباحثين المتميزين بجامعة شعيب الدكالي بالجديدة.