logo mes.png

facebook.png      twitter.png      rss.png      youtube.png

السيد الوزير يشارك في فعاليات المنتدى العالمي للتربية 2019 .(The Education World Forum 2019)

شارك وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، السيد سعيد أمزازي في فعاليات المنتدى العالمي للتربية 2019 (The Education World Forum 2019) ، الذي احتضنته العاصمة البريطانية لندن خلال الفترة الممتدة ما بين 20 و 23 يناير 2019.

وعلى هامش فعاليات هذا المنتدى، قام السيد الوزير، بمعية السيد كاتب الدولة المكلف بالتكوين المهني، بعقد عدة لقاءات تميزت بإجراء مباحثات مع عدد من سامي المسؤولين البريطانيين حول سبل تعزيز التعاون بين البلدين في مجالات التربية والتكوين، ويتعلق الأمر بكل من صاحبة السمو الملكي الأميرة البريطانية بياتريس Beatrice ،  ووزير الاستثمار البريطاني، السيد غراهام ستيوارت (Graham STUART)، ووزير الدولة لشؤون الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، السيد أليستير بورت (Alistair BRUT)، ووزير التعليم، السيد داميان هيندز Damian HINDS ، ووزيرة الكفاءات والمهارات الذاتية، السيدة آن ميلتون Anne MILTON .

كما قام السيد الوزير والسيد كاتب الدولة بزيارة المعرض BETT show المتخصص في استخدام تقنيات المعلومات والاتصال في التعليم، وكذا بعض المؤسسات التعليمية بلندن.

ويذكر أن المنتدى العالمي للتربية هو أكبر تجمع لوزراء التربية في العالم، ويشكل منصة رائدة لمناقشة واقع وتحديات التعليم المشتركة، وكذا سياسات التعليم المستقبلية بمشاركة العديد من الرواد وصانعي السياسات والخبراء في القطاع.