logo mes_0.png

facebook.png      twitter.png      rss.png      youtube.png

تتبع إنجاز المشاريع المبرمجة بالتعليم العالي في إطار دعم الصندوق السعودي للتنمية

استقبلت وزيرة التعليم العالي والبحث العلمي وتكوين الأطر بالنيابة، السيدة جميلة المصلي، مساء يوم الخميس (23 فبراير 2017) بمقر الوزارة، مدير عام إدارة العمليات بالصندوق السعودي للتنمية، السيد فوزي بن عليان السعود. وذلك في إطار تتبع إنجاز المشاريع المبرمجة بالتعليم العالي في إطار دعم الصندوق.
 ويهم الأمر مشروع إنشاء مركب جامعي متكامل بالمدينة الجديدة تامنصورت، بطاقة استيعابية تصل إلى 60 ألف مقعد، فوق مساحة تبلغ 164 هكتار، ويعد توسعة وامتدادا لجامعة القاضي عياض بمراكش.
 وسيتيح المركب، فرصة جديدة للدراسة، إذ من المرتقب أن يضم مؤسسات من صنف "الولوج المفتوح" من أجل مواجهة ارتفاع عدد الطلبة المسجلين بالمؤسسات التابعة للجامعة، ومؤسسات من نوع "الولوج المنظم" (العلوم السياسية والهندسة والتعمير، إلى جانب تكوينات قصيرة لمواكبة القطاع الصناعي المحلي). حيث سيوفر 10 آلاف مقعد كل سنة موزعة على ثلاث كليات وأربع مدارس للمهندسين تلبي الطلبات السوسيو اقتصادية، فضلا عن حي جامعي ومجموعة من خدمات القرب لفائدة الطلبة.
 للإشارة، فقد ساهم الصندوق في تكاليف بناء وتجهيز مشروعي كلية الطب والصيدلة والمركز الإستشفائي الجامعي بأكادير، فوق مساحة تبلغ ما يقارب 40 هكتارا.