logo mes.png

facebook.png      twitter.png      rss.png      youtube.png

التوقيع على مذكرة تفاهم بين المغرب وتركيا في مجال التعليم العالي والبحث العلمي

وقع السيد لحسن الداودي وزير التعليم العالي والبحث العلمي وتكوين الأطر، بحضور السيدة جميلة المصلي الوزيرة المنتدبة، مع نظيره السيد يكتى سراش رئيس مجلس التعليم العالي التركي، على مذكرة تفاهم بشأن التعاون في مجال التعليم العالي والبحث العلمي، وتعزيز التعاون في المجالات ذات الاهتمام المشترك. 
وتهدف مذكرة التفاهم التي تم توقيعها على هامش المنتدى الجامعي الأول بين البلدين الذي انعقد الثلاثاء الماضي، (تهدف) إلى إحداث إطار مؤسساتي للتعاون الجامعي ولتنظيم التبادل الأكاديمي والعلمي بين مؤسسات التعليم العالي في مجالات حركية الطلبة والأساتذة والباحثين قصد التكوين والتدريب بمؤسسات التعلم العالي بالبلدين في إطار برامج تنفيذية خاصة، وكذا المشاركة في برامج بحثية قصيرة المدى وتبادل الموارد التربوية وتنظيم ورشات العمل والندوات والملتقيات المشتركة، فضلا عن تبادل الزيارات بين الجامعات. 
ويشجع الطرفان – حسب المذكرة - إرساء وتنفيذ وتطوير برامج شهادات مشتركة في مستويات الإجازة والماستر والدكتوراه بين مؤسسات التعليم العالي بالبلدين. كما أن يتشاور الطرفين بغرض الاعتراف بالدرجات والشهادات ويتبادلان المعلومات اللازمة بهذا الخصوص.