logo mes.png

facebook.png      twitter.png      rss.png      youtube.png

السيد كاتب الدولة يشارك في افتتاح الندوة العربية-الأمريكية الخامسة لحدود العلوم والهندسة والطب بالرباط

شارك كاتب الدولة المكلف بالتعليم العالي والبحث العلمي، السيد خالد الصمدي، يوم الخميس 02 نونبر 2017  بالمدرسة الوطنية العليا للمعلوميات وتحليل النظم، في افتتاح الندوة العربية-الأمريكية الخامسة لحدود العلوم والهندسة والطب، المنظمة تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله وأيده، بشراكة مع أكاديميات العلوم الوطنية الأمريكية للعلوم والهندسة والطب ووكالة الفضاء الأمريكية والمؤسسة الوطنية للعلوم بالولايات المتحدة الأمريكية والوكالة الأمريكية للتعاون الدولي وجامعة محمد السادس متعددة التقنيات  والمكتب الشريف للفوسفاط.

وقد عرفت هذه الدورة، التي ستمتد أشغالها على مدى ثلاثة أيام، حضور أزيد من مائة وعشرين من العلماء والباحثين والمهندسين وخبراء الطب والصحة من الولايات المتحدة الأمريكية ومن دول منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. وستتميز بمناقشة التحديات الكبرى وآخر مستجدات البحث العلمي والتكنولوجي في مجموعة من المجالات والمواضيع ذات الاهتمام المشترك، وخاصة المياه والصحة والطاقات المتجددة والطب الدقيق والسرطان والزراعة الذكية والمدن الذكية.

 

وتهدف هذه الندوة أساسا إلى تعزيز أواصر التعاون العلمي ونقل التكنولوجيا بين الولايات المتحدة الأمريكية والدول العربية وتشبيك الجامعات ومراكز البحوث بين المنطقتين.