logo mes.png

facebook.png      twitter.png      rss.png      youtube.png

مباحثات مغربية صينية في مجال التعليم العالي

في إطار تعزيز علاقات التعاون القائمة بين المملكة المغربية وجمهورية الصين الشعبية في مجالات التعليم العالي والبحث العلمي، استقبل وزير التعليم العالي والبحث العلمي وتكوين الأطر، السيد لحسن الداودي، و الوزيرة المنتدبة، السيدة جميلة المصلي، بمقر الوزارة صباح اليوم الخميس (22 شتنبر 2016)، نائب وزير التربية الصيني، السيد Du Yubo. وذلك إطار زيارة عمل للمغرب يقوم بها وفد وزاري وأكاديمي رفيع المستوى، خلال الفترة من 21 إلى 23 شتنبر 2016.

وعرف هذا اللقاء التوقيع على اتفاقية للتعاون بين جامعة عبد المالك السعدي بتطوان ومعهد كونفوشيوس "Confucius" تروم إحداث فرع لهذا المعهد بالجامعة المذكورة. وتهدف هذه البادرة إلى: فتح دروس لتعلم اللغة الصينية وتشجيع البحوث حول التعليم بجمهورية الصين الشعبية، تكوين أساتذة في اللغة الصينية، تنظيم امتحانات واختبارات في اللغة الصينية، توفير المعلومات والمعطيات حول التعليم والثقافة الصينية، تنظيم ندوات وتظاهرات أكاديمية وثقافية حول اللغة والثقافة الصينيتين.
يذكر، أن الوفد الصيني يقوم كذلك بزيارة ميدانية لعدد من جامعات ومؤسسات التعليم العالي والبحث العلمي ببلادنا للوقوف عن قرب على التجربة المغربية في مجال التعليم العالي بمختلف مستوياته وتخصصاته.